mr.ahmed المدير العام
رقم العضوية : 1 mms : عدد الرسائل : 9014 الموقع : جروب الحب العمل/الترفيه : محاسب الهوايات : الكمبيوتر اعلام : المزاج : الهوية : تاريخ التسجيل : 28/07/2008 عدد المواضيع : 11591 السٌّمعَة : 38
| موضوع: قاهر الأسحار 13th ديسمبر 2011, 6:41 pm | |
| **** شـرٍف ـآ‘لـقـرآن **** من شرفه سماه له تعالي بخمسة وخمسين إسماً بالدلائل فى القرآن منها :- _ سماه كتاباً مبيناً ، فى قوله تعالي :" تلك آيات الكتاب المبين " .. _ وقرآناً كريماً ، في قوله تعالي :" إنه لقرآن كريم " .. _ ونوراً ، فى قوله تعالي :" وأنزلنا إليكم نوراً مبيناً " .. _ وهدي ورحمة ، في قوله تعالي :" هدي ورحمة للمؤمنين " .. _ وفرقاناً ، فى قوله تعالي :"نزل الفرقان علي عبده " .. _ وشفاء ، فى قوله تعالي :" وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة " .. _ وموعظة ، في قوله تعالي :" قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما فى الصدور " .. _ وذكراً مباركاً ، فى قوله تعالي :" وهذا ذكر مبارك أنزلناه " .. _ وعليا ، فى قوله تعالي :" وإنه فى أم الكتاب لدينا لعلي حكيم " .. _ وحكمة ، فى قوله تعالي :" حكمة بالغة " .. _ وحكيماً ، فى قوله تعالي :" تلك آيات الكتاب الحكيم " .. _ ومهيمناً ، فى قوله تعالي :" مصدقاً لما بين يديه من الكتاب ومهيمناً عليه " .. _ وحبلاً أي صلة بين العبد وربه ، فى قوله تعالي :" واعتصموا بحبل الله " .. _ وصراطاً مستقيماً ، فى قوله تعالي :" وإن هذا صراطي مستقيماً " .. _ وقيماً ، فى قوله تعالي :" قيماً لينذر " .. _ وقولاً فصلاً ، فى قوله تعالي :" إنه لقول فصل " .. _ ونبأ عظيماً ، فى قوله تعالي :" عم يتساءلون عن النبإ العظيم " .. _ وأحسن الحديث متشابهاً ومثاني ، كما فى قوله تعالي :" الله نزل أحسن الحديث كتاباً متشابهاً مثاني " .. _ وتنزيلاً ، فى قوله تعالي :" وإنه لتنزيل من رب العالمين " .. _ وروحاً ، فى قوله تعالي :" وأوحينا إليك روحاً من أمرنا " .. _ ووحياً ، فى قوله تعالي :" إنما أنذركم بالوحي " .. _ وعربياً ، فى قوله تعالي :" قرآناً عربياً " .. _ وبصائر ، فى قوله تعالي :" هذا بصائر للناس " .. _ وبياناً ، فى قوله تعالي :" هذا بيان للناس " .. _ وعلماً ، فى قوله تعالي :" من بعد ما جاءك من العلم " .. _ وحقاً ، فى قوله تعالي :" إن هذا لهو القصص الحق " .. _ وهادياً ، فى قوله تعالي :" إن هذا القرآن يهدي " .. _ وعجباً ، فى قوله تعالي :" قرآناً عجباً " .. _ وتذكرة ، فى قوله تعالي :" وإنه لتذكرة " .. _ والعروة الوثقي ، فى قوله تعالي :" فقد استمسك بالعروة الوثقي " .. _ وصدقاً ، فى قوله تعالي :" والذي جاء بالصدق " .. _ وعدلاً ، فى قوله تعالي :" وتمت كلمة ربك صدقاً وعدلاً " .. _ وأمراً ، فى قوله تعالي :" ذلك أمر الله أنزله إليكم " .. _ ومنادياً ، فى قوله تعالي :" سمعنا منادياً ينادي للإيمان " .. _ وبشري ، فى قوله تعالي :" هدي وبشري " .. _ ومجيداً ، فى قوله تعالي :" بل هو قرآن مجيد " .. _ وزبوراً ، فى قوله تعالي :" ولقد كتبنا فى الزبور " .. علي رأي بعض المفسرين .. _ وبشيراً ونذيراً ، فى قوله تعالي :" كتاب فُصلت آياته قرآناً عربياً لقوم يعلمون ، بشيراً ونذيراً " .. _ وعزيزاً ، فى قوله تعالي :" وإنه لكتاب عزيز " .. _ وبلاغاً ، فى قوله تعالي :" هذا بلاغ للناس " .. _ وقصصاً ، فى قوله تعالي :" أحسن القصص ".. _ وسماه أربعة أسماء فى آية واحدة : فى قوله تعالي :" فى صُحُف مُكرمة ، مرفُوعةٍ مطهرةٍ " ..
**** ـآ‘لــســحـــرٍ **** - تعريف السحر :- هناك تعاريف كثيرة للسحر ، يقول الأزهري : إن السحر هو تغيير الحال من الطبيعي إلي غير الطبيعي بمعني أنه يغير طبع الفرد من صحة إلي سقم بدون أسباب طبية ، ولا من محبة لأهله وزوجه مثلاً إلي شدة الكرة المفاجئ الشديد ، فهذا يسمي سحراً ، ويكون صاحبه مسحوراً بلا شك .. والسحر في اصطلاح الشرع وعرفه .. مختص بكل أمر يخفي سببه ويتخيل علي غير حقيقته ويجري مجري التمويه والخداع .. قال ابن قدامة المقدسي : إن السحر هو عقد ورقي وكلام يتكلم به ، أو يكتب أو يعمل شيئاً يؤثر فى بدن المسحور تأثيراً مباشراً أو غير مباشر له ، وله تأثير يكون ملحوظاً جداً ، مما يعرف المحيطون به بأنه مسحور فعلاً ومتأثر بالسحر ، فعليهم بالقيام بما يبطل هذا السحر من الوسائل الشرعية .. وقال ابن قيم الجوزية : إنه هو أشياء مركبة من الأرواح الخبيثة وانفعال القوي الطبيعية عنها . فالسحر هو اتفاق بين ساحر وشيطان علي أن يقوم الساحر ببعض التقربات من المحرمات أو الشركيات فى مقابل خدمة الشيطان له وطاعته له فى الأفعال التي يريدها منه الساحر من سقم وهزال ومحبة غير شرعية وكره بين زوجين أو بين فردين متحابين وهكذا من باقي الأعمال التي يقوم بها الساحر مقابل أجر عليها من طالب هذا السحر .. **** صـور ـآ‘لـتـقـربــات إلـي ـآ‘لـشـيـطــان **** ومن وهذه الصور الخبيثة - أعاذنا الله تعالي منها - أن الساحر لعنه الله يضع المصحف الشريف تحت قدميه وهو غير طاهر نهائياً ويقف عليه ويتمتم بكلمات غير مفهومة ينادي بها شيطاناً ، ومن السحرة من يتوضأ باللبن الطاهر ، ويقرأ القرآن بالمقلوب ويكتبه بالمقلوب ويطلب شيطاناً ويأمره بالسحر المطلوب وطالما هو فى هذه الحالة فإن الشيطان يأتي له وينفذ ما يريده الساحر وهذا معناه أن يأتي الشيطان الساحر وينفذ ما يريده وهذا معناه أن الساحر والشيطان يرينان التقيا علي معصية الله ، نعوذ بالله منهما ، وهذه الأعمال والصور التي ذكرناها من السحر الذي يطلق عليه السحر الأسود ، أو السحر السفلي أي سحر تسخير الشيطان فى جلب الأضرار للإنسان لكن طالما يوجد القرآن بقلب الإنسان الذي يتحصن بذكر الله دائماً فهيهات للساحر أو الشيطان أن يؤثرا علي صاحب هذا القلب المملوء بالقرآن وبذكر الله تعالي والصلاة علي رسوله صلي الله عليه وسلم وقبل أن نعرض أمراض السحر وكيفية علاجها سنذكر الأدلة علي وجود السحر والجن ..
**** الآيات الـدالـة عـلـي وجـود الـسـحـر **** - أولاً : أدلة القرآن الكريم علي وجود السحر والجن :- 1- " وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِّنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِم مُّنذِرِينَ " ..الأحقاف :29 2- " يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلاَّ بِسُلْطَانٍ " .. الـرحـمـن : 33 3- " يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي وَيُنذِرُونَكُمْ لِقَاء يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُواْ شَهِدْنَا عَلَى أَنفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُواْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَافِرِينَ "..الأنعام: 130 4- " قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا " ..الـجـن : 1 5- " وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا " ..الـجـن:6 6- " وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ ".. البقرة : 102 7- " فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ " .. يونس : 81 **** ثـانـيـاً : الأدلـة مـن ـآ‘لـسـنـة ـآ‘لـنـبـويـة **** عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال :" إذا أكل أحدكم فليأكل بيمينه وإذا شرب فليشرب بيمينه فإن الشيطان يأكل بشماله ويشرب بشماله ".. صحيح مسلم .. عن عائشة رضي الله عنها قالت : سحر رسول الله صلي الله عليه وسلم رجل من بني زُريق يقال له لبيد بن الأعصم حتي كان رسول الله صلي الله عليه وسلم يُخيل إليه أنه يفعل الشئ وما فعله ، حتي إذا كان ذات يوم أو ذات ليلة وهو عندي لكنه دعا ودعا ثم قال :" ياعائشة أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه أتاني رجلان فقعد إحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي فقال أحدهما لصاحبه : ماوجع الرجل .؟ فقال : مطبوب ( مسحور ) قال : من طبه ؟ قال : لبيد بن الأعصم ، قال : فى أي شئ ؟ ، قال : فى مشط ومشاطة وجف نخلة ذكر ( الغشاء الموجود علي الطلع ) ، قال : أين هو ؟ ، قال : فى بئر ذروان " .. أتاها رسول الله صلي الله عليه وسلم فى ناس من أصحابه فقال : ياعائشة كان ماءها نقاعة الحناء ( حمراء اللون ) ، وكأن رءوس نخلها رءوس الشياطين ، قلت : يارسول الله أفلا استخرجته ، قال : " قد عافاني الله فكرهت أن أثير علي الناس فيه شراً " فأمر بها فدُفنت .. ومعني الحديث أن اتفق اليهود من لبيد بن الأعصم اليهودي كي يسحر رسول الله صلي الله عليه وسلم مقابل ثلاثة دنانير وقام فعلاً بسحره فقد أخذ شعيرات النبي صلي الله عليه وسلم وعقد عليها السحر ، وقد تحصل علي شعيرات النبي صلي الله عليه وسلم عن طريق جارية صغيرة كانت تدخل بيوت النبي صلي الله عليه وسلم ، وكان المراد من السحر هو قتل النبي صلي الله عليه وسلم ولكن الله تعالي رد كيدهم وأخف السحر إلي أنه صلي الله عليه وسلم كان يُهيأ له أنه قد أتي نساءه وهو لم يأتهن ، مع أن هذا يُخل بالبعثة ، فأنزل الله تعالي ملكين علي رسوله أخبراه بما أضره من السحر وصرف الله عنه ضره وأبطل هذا السحر عن الرسول صلي الله عليه وسلم بعد مدة يقال إنها حوالي أربعين يوماً ، وبعدها تم حرق هذا السحر ودفنه كما ذكر فى الحديث ، وكل ما حدث للرسول صلي الله عليه وسلم ليس معناه خللاً في النبوة فإن السحر مرض ، المرض لا نقص فيه في الدنيا ويرفع للأنبياء درجتهم فى الآخرة ..
**** إبـطـال أنـواع ـآ‘لـسـحـر سـحـر ـآ‘لـبـغـضـاء وـآ‘لـفـراق **** والغرض أولاً من هذا السحر هو بث الكره والبغضاء بين متحابين أو فردين أو بين زوجين بحيث تجد أمرهما ينقلب تماماً من المحبة والتفاهم والمودة إلي البغضاء والكره وعدم التفاهم والعصبية الدائمة بينهما وعدم تقبل كل منهما الآخر حتي ليقول إحداهما للآخر : إني أراك أمامي مثل كذا ويذكر أى شئ ذا شكل قبيح ، وهذا يحدث بالفعل ويسمي سحر كره ، وسحر فراق ، وهو عادة يكون سحراً مكتوباً بالمقلوب ، بماء غير طاهر ، والساحر غير طاهر ، ويرش هذا الماء المذاب به هذا الكتابة الحاملة لهذا الغرض بأسماء المطلوب فراقهم تحت أرجلهم أو فى طريق إحداهم أو علي عتبة منزلهم حينذاك يقوم الشيطان المسخر بهذا السحر بالقيام بوظيفته ، ويسكن مكانهم ويبدأ فى إشعال الغضب بين الفردين أو الزوجين حتي ينتهي المطاف بالفراق .. **** عـلاج سـحـر ـآ‘لـبـغـضـاء وٍـآ‘لـفـراق **** لعلاج السحر عدة شروط قبل البدء فى تنفيذ هذا العلاج ونذكر منها :- 1- مراعاة السرية التامة للمريض حتي يتم الشفاء نهائياً .. 2- الطهارة الكاملة للمعالج والمريض وللمكان الذي يعيش فيه المريض .. 3- كثرة الإستغفار والصلاة علي رسول الله صلي الله عليه وسلم .. 4- المداومة والمحافظة علي الصلاة وقراءة أذكار الصباح والمساء وتنظيف مكان النوم مع قراءة آية الكرسي .. 5- إذا كانت المريضة متبرجة فلابد من الحجاب طاعة لله تعالي .. 6- التخلص من كل أنواع المعاصي التي تجلب الشياطين وتبعد الملائكة كتعليق الصور وإتخاذ الكلاب ونحوها من المعاصي ، فإن الملائكة لا تدخل بيتاً فيه كلب ولا صورة كما أخبر صلي الله عليه وسلم .. 7- صلاة ركعتين لله سبحانه ( صلاة الحاجة ) ودعاء لله قبل العلاج بالشفاء وفك الكرب .. 8- الثقة فى الله تعالي عند المعالجة بالقرآن من المعالج والمريض والإعتقاد التام فى أن القرآن شفاء كما أخبر تعالي .. 9- قوة إراة المريض للشفاء ومساعدة المعالج نفسياً حتي يصلا إلي الشفاء بإذن الله تعالي فى أسرع وقت .. وهذه الشروط السابقة هي شروط تراعي عند علاج كافة أنواع السحر ، فافهم هذا ترشد .. ****للعـلاج هـنـا طـريـقـتان **** 1- الطريقة الأولي :- وهي الرقية بالقراءة المباشرة علي المريض .. 2- الطريقة الثانية :- هي كتابة بعض الآيات القرآنية التي تحمل معاني الشفاء ومعاني إبطال السحر ومعاني تعذيب الشيطان أو المعتدين بمداد طاهر علي ورقة بيضاء بدون طمس الأحرف كما سيأتي تفصيله .. **** أولاً : ـآ‘لـرقـيـة بـقـراءة آيـات مـن ـآلـقـرآن **** تستخدم فى جميع أنواع السحر :- ضع يدك علي رأس المريض وأنت متوضئ والمريض متوضئ وتقرأ ناحية أذنه اليمني وأنت وهو ناحية القبلة وخاصة المريض يكون وجهه تجاه القبلة والآيات هي - مع الإستعاذة عند بدء القراءة ، وعند قراءة آيات من وسط السور ، والبسملة إذا كانت بداية السورة :- - " بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ، الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ ، إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِين ، اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ ، صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ" - " بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، الم ، ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ ، الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ ، أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ..".. البقرة : 1-5 - " وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ ".. البقرة : 102 - " وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ، إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ " .. البقرة : 163-164 - " اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ " .. البقرة : 255 - " آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ ، لاَ يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ " .. البقرة : 285-286 - " شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ، إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الإِسْلامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ".. آل عمران : 18-19 - " إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ ، ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ ، وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ " .. البقرة : 54-56 - " وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ ، فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ، فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ ، وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ ، قَالُواْ آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ ، رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ " .. الأعراف : 117-122 - " فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ ، وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ " .. يونس : 81-82 - " إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى " .. طه : 69 - " بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، وَالصَّافَّاتِ صَفًّا ، فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا ، فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا ، نَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ ، رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ ، ِإنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ ، وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِد ، لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلإِ الأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ ، دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ ، ِلاَّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ ".. الصافات : 1 - 10 - " وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِّنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِم مُّنذِرِينَ ، قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُّسْتَقِيمٍ ، يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ ، وَمَن لّا يُجِبْ دَاعِيَ اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء أُوْلَئِكَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ "..الأحقاف : 29 - 32 - " يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ فَانفُذُوا لا تَنفُذُونَ إِلاَّ بِسُلْطَانٍ ، فَبِأَيِّ آلاَءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ " .. الرحمن : 33 - 34 - " لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ، هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ ، هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ ، هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ " .. الحشر : 21 - 24 - " قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا ، يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا ، وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلا وَلَدًا ، وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطًا ، وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا " .. الجن : 1-5 - " بسم الله الرحمن الرحيم ، قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، اللَّهُ الصَّمَدُ ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ " .. الإخلاص - " بسم الله الرحمن الرحيم ، قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ " .. الفلق - " بسم الله الرحمن الرحيم ، قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ، مَلِكِ النَّاسِ ، إِلَهِ النَّاسِ ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ ، مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ " ..الناس وصل اللهم علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم . تمت الرقية لهذا السحر ولعلاج أي سحر آخر ، فهي رقية عامة بالعلاج القرآني . بعد الإنتهاء من القراءة فإنك تلاحظ علي المريض بعدها أو أثناء القراءة الدوخة وعدم التركيز معك وظهور الإضطراب عليه والذهول مع " خدل فى جسمه والشعور بالصداع " هذا يدل علي وجود سحر مع ثبوت الأعراض المعروفة التي يلاحظها من يتعامل مع المريض من الأهل فإن استمرت هذه الأعراض ولم تنته أثناء القراءة فلابد من عقد جلسة قرآنية أخري لهذا المريض وتكرار القراءة ، وهكذا حتي لا يشعر بأي شئ من هذا القبيل أثناء القراءة . - إذا صُرع المريض دون حديث لابد أن تستنطقه وتتعرف بهذه الروح وسبب وجودها ولا يمنعك أن تعرض عليه الإسلام إن كان كافراً ، وأن ترغبه وترهبه كان مسلماً ، فإن أبي واستكبر فيعامل بعنف ، أي : بقراءة وتكرار آيات العذاب ، فإذا أبي الخروج من المريض ، فيضرب ضرباً خفيفاً غير مبرح وفي مواضع غير ضارة بعيداً عن الوجه والأماكن الحساسة ، لا كما يفعله الجهلة ، فإن الروح غالباً بإذن الله تلبي طلبك بالخروج ، وتخرج إما من الإصبع للرجل الشمال بنقطة دم أو يخرج هواء ، وتعرف بعد أن يفيق المريض ولن تعود إليه الأعراض مرة أخري بإذن الله تعالي . - بعد ذلك لابد من قراءة التحصينات اللازمة فى مكان المريض ، مع تحصين المريض كي لا تعود إليه الروح مرة اخري بإذن الله تعالي . * ثانياً : عـلاج الـتـفـريـق بـالـنـشـرة :- وقبل أن نخوض فى هذه النقطة لابد أن نفسر ماهي النشرة :- هي الكتابة علي ورق أبيض بمداد طاهر ، كتابة الأدعية والتعويذات الشرعية المباحة . ويستحم بها المريض تحت نفس الشروط السابقة ، أو يشرب ماءها إذا كان هناك شك فى شرب سحر ، أو يوجد هفوة أرضية فى معدته وتحدث له متاعب فى الطعام والهضم فيكتب له الآيات اللازمة لذلك ويشرب ماء هذه الكتابة بعد محوها فى ماء طاهر تماماً . هناك فرق بين النشرة قبل الإسلام والنشرة المباحة بالأدعية الشرعية فكان قبل الإسلام اسمها النشرة المعهودة التي كانت تصنعها الجاهلية وهي من عمل الشيطان ولكن النشرة الشرعية بالأدعية المباحة جائزة والدليل علي ذلك حديث جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلي الله عليه وسلم سئل عن النشرة فقال : " هي من عمل الشيطان " .. قال الشيخ سليمان بن عبد الله بن محمد بن عبدالوهاب فى شرحه لهذا الحديث : قوله " سئل عن النشرة " للعهد ، أي النشرة المعهودة التي كان أهل الجاهلية يصنعونها هي من عمل الشيطان لا النشرة بالرقي والتعويذات الشرعية والأدعية المباحة فإن ذلك جائز فلا أعلم أحداً كرهه .. " تيسير العزيز الحميد : 467 " .. * الـوقـف وتـعـطـيـل الـزواج وعـلاجـه :- الأسباب المؤدية لهذا المرض :- 1- لـبـس عـارض مـن الـشـيـطـان الـرجـيـم : وهو سكني روح خبيثة من الشياطين جسد الإنسان يسبب له كثيراً من الأمراض والمتاعب منها إذا كان هذا الإنسان غير متزوج يقوم بعرقلة طريق زواجه بحيث لا يستطيع الإرتباط بأي زوجة أو زوج ، وهذه السكني الشيطانية للجسم يكون سببه إما من خطأ غير مقصود من الشخص المريض به أدي إلي رد فعل الشيطان بلبس جسم هذا الشخص أو يكون بسبب سحر مشروب وهنا يسمي تسليط روح خبيثة بسحر سفلي لتسكن فى جسد الشخص المراد وقف حاله .. 2- الـمـس الـشـيـطـانـي :- وهو عبارة عن أرياح وهفوات من الشيطان تكون حول الإنسان أحياناً داخله ولكن دون لبس الشيطان له ومن أسبابه :- - الغضب الشديد جداً - الفرح الشديد جداً - الفزع والخوف الشديد جداً - عدم المحافظة والمداومة علي الصلاة - عدم المداومة علي الأذكار خاصة أثناء دخول الخلاء - الثرثرة فى الخلاء بالتحدث داخله - رمي شئ غير طاهر من ملابس الشخص علي الأرض خاصة النساء - سكب ماء مغلى فى دورة المياه مباشرة - الرؤية الشديدة والإعجاب بالنفس في المرآة بالنسبة للنساء والمقصود هنا الوقوف الزائد أمام المرآة - مع التفريط فى الأدعية والأذكار اليومية والمسببة التي علمها النبي صلي الله عليه وسلم لأمته * الـلـمـسـة الأرضـيـة :- هي نوع ثالث للأمراض من الشيطان اللعين علي الإنسان وهي عبارة عن وقف نشاط معين للإنسان أو وقف عضو من أعضاء جسمه دون أسباب طبية مثل الصرع ، وهو وقف تركيز إشارات المخ للإنسان وعدم ضبط اتزانه ويسمي الصرع الروحي . ومثل الشلل لقدم أو يد دون أسباب واللمسة الأرضية من أهم أسبابها الصدمة العصبية من موقف شديد علي الإنسان فيقوم الشيطان بإستغلال الحالة النفسية السيئة لدي الشخص حيث يكون ضعيفاً جداً أو إرادته ضعيفة فيستسلم لأي تعب ومنا هنا يزداد الشخص سوءاً وطالما زاد سوء نفسية الشخص بدأت المشاكل الطبية العضوية عنده ويبدأ القلق والحيرة والبحث عن العلاج والعلاج يكون بدايته القرآن الكريم ثم العلاج الطبي . أما أثرها فى الصدد الذي نحن فيه وهو وقف عن الزواج أو عدم تفاهم الزوجين يأتي تفسيره فى أن عندما تسيطر اللمسة الأرضية الشيطانية علي الشخص فيبدأ لونه فى التغير ويذبل وجهه ويهزل جسمه مثل أعراض السحر تماماً فيقل الإعجاب به وتقل مفاتنه فيكون سببا فى عرقلة زواجه ، وإذا كان تزوج تجده لا يتحمل إي ضغط عصبي مما يجعل الأمور ملتهبة دائماً ومن هنا تبدأ المشاكل المحيرة ، ونقول ماهو سبب عدم التفاهم بينهما رغم انهما متزوجان عن اختيار كل منهما الآخر ورضاء تام والعلاج فى القرآن الكريم .. * الـسـحـر المـسـلـط لـوقـف الـزواج وأعـراضه :- وهو عبارة عن أن الساحر يقوم بأفعاله السفلية المعروفة من خروج عن الطاعة وعن الطهارة وغيرها من الطرق الشركية ويكتب أو يعزم علي ماء أو تراب من أماكن مهجورة مثل القبور المهجورة ويأتي الشيطان ويأمره بوقف حال فلان أو فلانه بنت فلانه ، أو بالبغضاء ووقف السعادة الزوجية ، ويقول للشيطان بمجرد رمي هذا التراب أو الماء أو دفن هذا العمل اذهب إليه وافعل ما أمرتك به فعندما يرمي ما فعله في طريق الشخص المراد أو يدفن العمل السحري يذهب الشيطان إلي صاحب أو صاحبة الإسم المذكور وصاحبة قطعة الملابس من ملابسها مثلاً ، يقوم الشيطان بإخفاء المفاتن أو ظهور تأثيرها علي الآخرين بحيث لا يعجب بها أحد . وإليك أعراض سحر الوقف عن الزواج :- ** أعـراض مـحـسـوسـة :- 1- صداع دائم بدون سبب ينقطع ويعود ويتكرر كثيراً رغم تناول العلاج الطبي . 2- تهمد بالجسم والميل إلي النوم دائماً . 3- وجع فى المفاصل وآلام بالجسم خاصة أسفل الظهر عند البنات والنساء . 4- أحلام رديئة مثل رؤية كلاب سوداء اللون وثعبان أو جمل أو رؤية الوقوع من مكان عال أو الغرق فى بحر أو أحد يخنق هذا الشخص . 5- الإكتئاب والقلق وسوء الحالة النفسية الملحوظة التي تؤدي إلي الإنطواء وهذا أكبر مراحلها . ** أعـراض مـعـنـويـة ظـاهـرة :- 1- عدم إتيان أي شخص إطلاقاً راغباً في الزواج لمدة طويلة وفي سن الزواج وبعده . 2- الإرتباط بخطوبة مثلاً أو شئ أقل منه لفترة وأحد الطرفين يقوم فجأة بإنهاء العلاقة تماماً وبدون أسباب ويتكرر هذا الأمر فى كل محاولة ارتباط جديدة . 3- الكلام من بعيد والوعود بالحضور للأهل ولم يأت بدون أسباب واضحة وتكرار هذا الأمر يدل علي وجود سحر أو سبب أرضي مما ذكرنا . 4- الإرتباط الفعلي بعقد زواج يسير طبيعي جداً وقبل البناء مباشرة وفجأة ترفض الفتاة زوجها أو خطيبها أو العكس بدون أسباب . 5- سير الأمور طبيعية وفجأة يقوم أحد أهل الطرفين بدون سبب بإحداث مشكلة وإنهاء العلاقة ، هذا بصورة متكررة فى كل حالة ارتباط . - فإذا وجدت هذه الأعراض في الشخص ، فلابد أن يكون به أحد الأمراض السابقة من سحر أو مس شيطاني أو لمسة أرضية أو الجمع بينهما فمعظم الأعراض لجميع الأسباب الأرضية من سحر وغيره واحدة كذلك العلاج القرآني بزيادة الآيات اللازمة للحالة التي عليها المريض .. ** عـلاج سـحـر الـوقـف والـمـس الشـيـطـانـي :- وهو نفس العلاج الأول وهو قراءة الرقية السابقة المسموعة أو الرقية المذابة للإستحمام بها . ** سـحـر عـقـد الـرجـل وتـصـفـيـح الـمـرأة وعـلاجـه :- - عـقـد الـرجـل :- هو نزع القدرة الجنسية من الرجل بحيث لا تتم المعاشرة الجنسية مع زوجته بصورة طبيعية وأعراضه :- 1- إما أن يكون الرجل طبيعياً تماماً وهو بعيد عن زوجته وعندما يأتي إليها يلامسها يتغير وبطريقة ملحوظة وتتكرر فى كل محاولة يقوم بها . 2- وإما عندما يأتي زوجته يكون طبيعياً ولكن لا يتم الإنزال نهائياً وفي نهاية الأمر لا تكتمل العملية الجنسية وهو المراد من السحر . 3- لا يكون هناك رغبة نهائية من الرجل تجاه زوجته مهما كانت فاتنة له . ** أمـا تـصـفـيـح الـمـرأة :- والتصفيح هو قطع شهوة الأنثي بحيث تكون باردة جداً فى المعاشرة الجنسية فيؤثر ذلك علي الرجل ويجعله غير طبيعي فيشك الرجل فى امره ولكن يكون السبب فى الزوجة . لذلك فى علاج سحر العقد عن الزوجة لابد من علاج كل من الزوج والزوجة معاً حتي ولو كانت الزوجة سليمة ولكن هذا للإطمئنان والتأكد من نجاح العلاج مع الرجل وزوجته . ** وهـنـاك بـعـض الـطـرق الـتي جـربـت وأتـي الله الـشـفـاء ونـذكـر مـنـهـا :- أن تحضر ورقة السدر وهو ورق النبق الأخضر وتضعه فى ماء طاهر وأنت متوضئ وضع يدك اليمني فى الماء واقرأ الآتي :- 1- سورة الفاتحة ثلاث مرات . 2- سورة الإخلاص ثلاث مرات . 3- سورة الفلق ثلاث مرات . 4- سورة الناس ثلاث مرات . 5- و الآية : " قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ " .. يونس :81 ..، سبع مرات . ثم تصلي علي رسول الله صلي الله عليه وسلم ، ثم تخرج يدك من الماء وتأمر الرجل وزوجته أن يغتسلا جيداً بهذا الورق والماء معاً ، علي كل جسديهما ، والإستحمام ، أو الاغتسال علي طهارة وفي مكان طاهر ، ويرمي الخارج من الاستحمام فى ماء جار أو علي شجرة ويكرر ذلك كل ثلاثة أيام مرة حتي يأتي الله بالشفاء . ** عـلاج الـعـيـن والـنـظـرة :- - روي مسلم فى صحيحه عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :" العين حق ولو كان شئ سابق القدر لسبقته العين " .. أخرجه مسلم 2188 . - وفي صحيحه أيضاً عن أنس أن النبي صلي الله عليه وسلم رخص في الرقية من الحمة والعين والنملة .. أخرجه مسلم 2196 . والعين عينان : إنسية وجنية ، فقد صح عن أم سلمة رضي الله عنها أن النبي صلي الله عليه وسلم رأي فى بيتها جارية فيها سفعة " أي نظرة من الجن " فقال : " استرقوا لها فإن بها النظرة " ، ومعني استرقوا لها أي تقرأ عليها الرقية لرفع العين .. ** عـلاج الـعـيـن والـوقـايـة مـنـهـا :- العلاج القرآني هو أنك تقرأ الآتي علي المريض مباشرة مع مراعاة طهارة المريض والمكان والمعالج أو تقرأ علي ماء ويستحم به المريض فى مكان طاهر ويرمي في ماء جارٍ أو علي شجرة كما سبق ، وذلك أسبوعياً مرة واحدة حتي يتم الشفاء بإذن الله تعالي وتزول الأعراض سواء بالجسم أو الرزق أو فى وقف الحال بسبب العين والحسد ، وهذا ما يقرأ :- 1- فاتحة الكتاب وآية الكرسي والمعوذتان سبع مرات . 2- أعوذ بكلمات الله التامة من شر كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة ، سبع مرات . 3- أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار و من شر طوارق الليل والنهار إلا طارقاً يطرق بخير يارحمن ، ثلاث مرات . 4- أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون ، ثلاث مرات . 5- اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامات من شر ما أنت آخذ بناصيته ، اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم ، اللهم إنه لا يُهزم جندك ولا | |
|
sama 2000 مراقبة
mms : عدد الرسائل : 3714 العمر : 42 الموقع : منتدى جروب الحب العمل/الترفيه : ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الهوايات : الرسم اعلام : المزاج : الهوية : تاريخ التسجيل : 12/09/2010 عدد المواضيع : 2490 السٌّمعَة : 9
| موضوع: رد: قاهر الأسحار 13th ديسمبر 2011, 6:54 pm | |
| موضووووووووووووووووووع تحفه تسلم ايدك احمد دائما مبدع بالاختيار | |
|