mr.ahmed المدير العام
رقم العضوية : 1 mms : عدد الرسائل : 9014 الموقع : جروب الحب العمل/الترفيه : محاسب الهوايات : الكمبيوتر اعلام : المزاج : الهوية : تاريخ التسجيل : 28/07/2008 عدد المواضيع : 11591 السٌّمعَة : 38
| موضوع: أثر استخدام الألعاب التعليمية والالكترونية في التحصيل ونمو التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مقرر اللغة الانجليزية لعام 1429 - 1430 8th أكتوبر 2011, 12:10 pm | |
| > إسم الكتاب : | أثر استخدام الألعاب التعليمية والالكترونية في التحصيل ونمو التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف السادس الابتدائي في مقرر اللغة الانجليزية لعام 1429 - 1430 | ملخص البحث
هدفت الدراسة الحالية إلى استقصاء أثر استخدام الألعاب التعليمية الالكترونية وبرامج الحاسوبية التعليمية المختلفة والمتطورة دوما على مدى التحصيل ونمو التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف الرابع والسادس الابتدائي في مقرر اللغة الإنجليزية لعام 1430-1431هـ.
استخدمت فيه المنهج التجريبي لدراسة الأثر استخدام الألعاب بكل أنواعه المتعددة والمختلفة ، وتمثلت عينة البحث العشوائية في 93 طالبة تم توزيعهم إلى ثلاث مجموعات، تم استخدام برنامج الحاسب الآلي التعليمي من دروس وعروض بوربوينت وبرامج تعليمية جاهزة مع المجموعة التجريبية الأولى، واستخدم للمجموعة التجريبية الثانية الألعاب تعليمية والألعاب الالكترونية . ، بينما طبقت المجموعة الثالثة باستخدام الطريقة المعتادة كمجموعة ضابطة .
ولقياس أثر استخدام الألعاب التعليمية والألعاب الالكترونية وبرامجه التعليمية في التحصيل تم إعداد اختبار تحصيلي على دروس منهج اللغة الانجليزية للصف السادس الابتدائي ، وأيضا لتحديد أثر استخدام الألعاب التعليمية والألعاب الالكترونية على عناصر التفكير الإبداعي ( الطلاقة، والمرونة، والأصالة، والتفاصيل) والتفكير الناقد :علاقة الكل بالجزء والمقارنة والمقابلة والتصنيف واتخاذ القرار.
ولقد طبقت في بحثي هذا اختبارات معروفة عالميا لقياس التفكير الابتكاري ومن هذه الاختبارات التي تم اختيارها : اختبار تورانس للتفكير الإبتكاري والحقت في البحث النموذج المستخدم
| >> إسم المؤلف : | أ. هند عبد الحميد الربياوي | >> حجم الكتاب : | - - - | >> تحميل الكتاب : | [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] |
| |
|