جروب الحب
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية 985710010
جروب الحب
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية 985710010
جروب الحب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


جروب الحب منتدى شبابى شاااااااااامل
 
الرئيسيةالبوابةبحـثأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مبروك دكتوره sama 2000
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Icon_minitime25th يناير 2022, 6:00 pm من طرف mr.ahmed

» برنامج يكتشف اعطال السيارات
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Icon_minitime16th مايو 2021, 12:22 pm من طرف مريم

» تعريفات لاب توب dell m4800
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Icon_minitime15th مايو 2021, 11:13 pm من طرف مريم

» لعبة الفأر Ratatouilleالمثيرة جدا مع اقوي المغامرات
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Icon_minitime15th مايو 2021, 11:07 pm من طرف مريم

» السجل الذهبي لمنتدى جروب الحب
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Icon_minitime15th مايو 2021, 10:59 pm من طرف مريم

» هل تريد اغلاق المنتدى؟
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Icon_minitime15th مايو 2021, 10:57 pm من طرف مريم

» مشاهده مباراه الاهلى والذمالك تهائى افريقيا 2020
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Icon_minitime25th نوفمبر 2020, 1:46 am من طرف mr.ahmed

» كل عااام والامه الاسلاميه بخير
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Icon_minitime25th نوفمبر 2020, 1:43 am من طرف mr.ahmed

» KMSAuto Net 2015 1.3.7 الأداة الرائعة لتفعيل كل اصدارات الويندوز والأوفيس
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Icon_minitime3rd ديسمبر 2015, 8:09 pm من طرف mr.ahmed

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

 

 آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr.ahmed
المدير العام
المدير العام
mr.ahmed


رقم العضوية : 1
ذكر
mms : آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Mms-2610
عدد الرسائل : 9014
الموقع : جروب الحب
العمل/الترفيه : محاسب
الهوايات : الكمبيوتر
اعلام : آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Female31
المزاج : آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية 810
الهوية : آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Sports10
تاريخ التسجيل : 28/07/2008
عدد المواضيع : 11591
السٌّمعَة : 38

آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Empty
مُساهمةموضوع: آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية   آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية Icon_minitime8th أكتوبر 2011, 12:08 pm

>> إسم الكتاب : آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية
الملخص:

في بحثنا هذا هدفنا إلى أي مدى فاعلية التعليم التعاوني في رفع التحصيل
الدراسي وبناء قيم وسلوك واتجاهات لدى الطالبات في المرحلة الابتدائية وقد
اعتمدت الدراسة على مجموعة من الأدوات، الأولى: استبانه تتعلق بمعلمة اللغة
الانجليزية لدراسة واقع التعلم التعاوني من حيث معرفة المعلمين به
وأهميته واستخدامه في التدريس، الثانية: استبانة تتعلق بالطالبات
(المجموعة التجريبية) لدراسة اتجاهاتهم نحو التعلم التعاوني، الثالثة:
اختبار لقياس تحصيل الطالبات أكاديمياً للمجموعتين التجريبية والضابطة بعد
إجراء تجربة الدراسة على المجموعة الأولى. وقد أجريت تجربة الدراسة على
المجموعة التجريبية في الفصل الدراسي الثاني من العام 1426 –1427هـ باتباع
الأسس العلمية المطلوبة والإجراءات التطبيقية للتعلم التعاوني وإستراتيجيته
(المعلومات المجزأة – Jigsaw) بعد دراسة الفروق الإحصائية بين المجموعتين.

وكان من أهم نتائج الدراسة:

* أهمية التعلم التعاوني عند معلمة اللغة الانجليزية لمل له أثر بليغ في التعلم السريع لكل مستويات الطالبات

* توجه الطالبات (المجموعة التجريبية) الإيجابي نحو التعلم التعاوني مما كان له الأثر الواضح على مشاركتهن وتفاعلهن الصفي .

* وجود فروق إحصائية ذات دلالة تؤكد على تأثير استخدام التعلم التعاوني على
تحصيل الطالبات في مادة اللغة الانجليزية للمرحلة الابتدائية .

* تفوق الطالبات في المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة.

* فاعلية التعلم التعاوني مقارنة بالطرق التدريسية التقليدية الأخرى مراعية الفروق الفردية بين الطالبات.

* تنمية اتجاهات سلوكية ذات قيم دينية واجتماعية :تعاون –تحمل مسئولية –نظام –إخلاص –عطاء –مبادرة –منافسة –روح الفريق الواحد

* الأخذ بتوصيات الدراسة لتطبيق التعلم التعاوني في مادة اللغة الانجليزية
؛ متفقة مع نتائج الأبحاث والدراسات السابقة التي أكدت فاعلية التعلم
التعاوني أكاديمياً واجتماعياً
>> إسم المؤلف :الأستاذة هند عبد الحميد الربياوي
>> حجم الكتاب :- - -
>> نوع الكتاب :أكروبات
>> تحميل الكتاب : [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://grupelhop.ahlamontada.net
 
آثر تطبيق إستراتيجية التعلم التعاوني في تدريس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جروب الحب :: منتدى البحوث العلمية الجاهزة :: قسم متخصص فى الابحاث العلمية الجاهزة :: كل مايخصك من الابحاث فى جميع التخصصات :: ابحاث تربوية-
انتقل الى: